Facts About تقنيات تجنب الحوادث Revealed

Wiki Article



سعودي شفت

هناك خمسة أنواع أساسية من تحليلات الحوادث ، ولكل منها غرض مميز:

. يجب أن يدرك العمال أولاً أنواع المخاطر والمخاطر المحتملة وعناصر الخطر التي قد توجد في مكان العمل. هذا عادة ما يتطلب التعليم والتدريب والخبرة الوظيفية.

كما يحدث غالبًا عندما توصي الوكالات والسلطات المركزية بالنماذج والمنظورات العلمية ، يتم اعتماد النموذج لاحقًا في عدد قليل من المشاريع فقط. ومع ذلك ، ساهم التقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي في زيادة الاهتمام بالنمذجة وتطوير النظرية بين الباحثين السويديين والاسكندنافيين في مجال الحوادث ، وظهرت العديد من نماذج الحوادث الجديدة في غضون فترة قصيرة.

ثالثًا ، العقاب يجلب آثارًا جانبية سلبية. تخلق العقوبة مناخًا تنظيميًا غير فعال ، يتسم بالاستياء وعدم التعاون والعداء وحتى التخريب.

. خلال العقود العشرين الماضية ، تطورت المعرفة عن الحوادث بشكل كبير. لقد تركنا وراءنا النموذج التبسيطي لتقسيم السلوك والظروف إلى فئتين: خزنة

، تتمثل في فصل الأشخاص عن العوامل الضارة عن طريق تغليف العناصر الضارة ، أو تركيب حواجز بين العمال والعوامل التي قد تسبب الإصابة.

على الرغم من عدم إمكانية القضاء تمامًا على النقاط العمياء، إليك بعض الإجراءات لتجنب الحوادث المحتملة :

ثانيًا ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة التي يمكن استخدامها لتحليل العديد من الحوادث المماثلة على مستوى المؤسسة وعلى مستوى أكثر شمولاً (على سبيل المثال ، على مستوى المنظمة أو على المستوى الوطني). في هذا الصدد ، من المهم تجميع المعلومات مثل ما يلي:

على الرغم من أنَّ هذه الوضعية قد لا تكون أكثر الوضعيات المريحة إلَّا أنَّها تمنحك أكبر قدرٍ ممكنٍ من المرونة في حال احتجْتَ فجأةً إلى تعديل المسار.

تؤكد نظرية التعرض للحوادث أنه ضمن مجموعة معينة من العمال ، توجد مجموعة فرعية من العمال الذين هم أكثر عرضة للتورط في الحوادث. لم يتمكن الباحثون من إثبات هذه النظرية بشكل قاطع لأن معظم الأعمال البحثية أجريت بشكل سيء ومعظم النتائج متناقضة وغير حاسمة.

تجنَّب بشكلٍ عام القيادة في المسار الأيسر لأنَّ أكثر حوادث السيارات تقع في هذا المسار، إضافةً إلى أنَّ ثمَّة في المسار الأيمن خياراتٍ أكبر للمناورة في حال واجهتْكَ مشكلةٌ مفاجِئة اضطررْتَ معها إمَّا إلى تغيير المسار أو إلى الخروج إلى حافة الطريق.

يمكن تفسير ذلك على أنه نتيجة لعملية التحكم المتماثل حيث تحدد درجة الحذر السلوكي معدل الحوادث ويحدد معدل الحوادث مدى الحذر في سلوك المشغل.

نظام مراقبة النقطة العمياء المزيد من التفاصيل هو نظام ينبه السائق إلى الأشياء الموجودة في أماكن السيارة العمياء (الأماكن والزوايا التي لا تستطيع رؤيتها)، عادةً ما تأتي التحذيرات بإضاءة من الأضواء الموجودة على المرايا الجانبية أو بالقرب منها والتي تضيء عند دخول سيارة أخرى إلى نقطك العمياء.

Report this wiki page